كرويلا.. الشريرة التي لم تعد كذلك!

كيف تبدل حال كرويلا بين عام 1961 وعام 2021؟

لم يبدو من شخصية “كرويلا” Cruella de Vil في نسخة عام 1961 من فيلم ديزني الشهير 101 Dalamtions إلا أنها مختلة عقليًّا مهووسة بسرقة كلاب الدلميشن مستعينة بلصَّين طريفين، تاركة بذلك مساحة شاسعة لخيال أي كاتب أو مؤلف لنسج ما يحلو له من تفاصيل.. وهو ما برعت فيه بالفعل نسخة الـ Live Action الجديدة الصادرة عام 2021، والتي تسرد Origin Story لكرويلا جاءت مليئة بالتفاصيل الذكية لأقوياء الملاحظة الذين يحفظون النسخة القديمة عن ظهر قلب.

Cruella

لقد قلَبت النسخة السوداوية الجديدة الأمور رأسا على عقب، حيث ظهرت كرويلا/ستيلا كفتاة عبقرية وغريبة الهيئة والأطوار منذ ولادتها، عاشقة لتصميم الأزياء.. وبسبب غرابتها تعرضت للتنمر والسخرية والأذى من زملاء المدرسة، والاستفزاز الذي كانت تجاهد نفسها بشدة لكيلا تستجيب له بردود فعل عنيفة وغير محسوب عواقبها، وهو الأمر الذي كانت تخفق فيه في كل مرة، لينتهي الأمر بطردها من المدرسة، وانتقالها إلى لندن للبحث عن فرصة عيش جديدة.. وتدور الأحداث التي يتبين من خلالها سبب تحولها لهذه الشخصية الشريرة-الذكية-الطريفة، والتي ينتهي فيها الصراع الداخلي بين ستيلا الطيبة/ كرويلا الشريرة بإعلان وفاة ستيلا رسميا ودفنها تحت التراب، لما يتبين من خلال الأحداث الشيقة أن شخصية كرويلا هي الأجدر بالعيش والبقاء والنجاح وكسب إعجاب واحترام الآخرين.. حتى الكلاب الدلميشن لم تسلم من هذا، ليتضح لنا أنها كانت السبب في يُتم كرويلا وهي صغيرة.

تدور الأحداث في سياق درامي فكاهي زاخر بالـ English Vintage.

وفي سياق الأحداث تتوطد صداقة كرويلا بـ آرتي (الشاذ جنسيًا في الفيلم وفي الحقيقة كذلك)، والذي يمثل ثورة الستينيات، فلا يرتدي إلا ملابس النساء ولا يتحدث أو يتمايل إلا كالنساء، ولا يفارق مساحيق ومستحضرات التجميل، ويبرع في موسيقى الـ Punk Rock الوليدة.. عند لقائهما الأول تقول له: (تبدو رائعا، لكن كيف تبدو نظرة الناس لك في الشارع؟)، فيجيبها: (بالتأكيد بعض الإساءة والشتائم، ولكن أريد أن أقول لك أن “طبيعيتكم”هي إساءة لكم جميعا، وأنا لم أشعر يوما بهذا).

تدور الأحداث وتنتهي بانتصار كرويلا، ويأتي المشهد الختامي بتسميتها لقصرها بـ Hell-Hall بعدما كان اسمه Hellman-Hall، مع ظهور أغنية “التعاطف مع الشيطان” Sympathy for the devil لفريق الـ “رولينج ستونز” The Rolling Stones تعزف في الخلفية.

اقرأ المزيد عن رسائل ديزني الخفية من هنا